كيف يتم التعامل مع الشق الشرجي؟ علاج الشرخ في فتحة الشرج لدى الأطفال والبالغين

حتى الآن، وفقا لالأطباء المستقيمين، ويوجهون إلى الكثير من الناس الذين يعانون من الشقوق في فتحة الشرج. وعلاوة على ذلك، هذه المشكلة هي واحدة من أكثر شيوعا في المرضى من مختلف الفئات العمرية. الشقوق الشرجية يمكن أن تكون ظاهرة مستقلة تحدث نتيجة لعمل أي عوامل مؤلمة. أيضا في كثير من الأحيان هذه المشكلة ترافق أمراض مختلفة (اضطرابات في الجهاز الهضمي، قرحة المعدة أو قرحة الاثني عشر، والبواسير، وما إلى ذلك). كيف نتعامل مع الشق في فتحة الشرج، وسوف نتحدث أكثر من ذلك. ومع ذلك، مرة واحدة أريد أن ألفت الانتباه إلى حقيقة أنه في أي حال من الأحوال لا ينبغي محاربة هذا المرض بشكل مستقل، حتى على الرغم من وجود كتلة من العلاجات الشعبية. بعد كل شيء، فقط طبيب مؤهل قادر على تقييم شدة المرض ووصف طريقة كافية للتعامل معها.

كيفية علاج الشق الشرجي

ما هي الشقوق الشرجية

وكقاعدة عامة، مع التشخيص في هذالا توجد مشاكل. أعراض الشرخ الشرجي يمكن التعرف عليها بسهولة، ويمكن للطبيب الكشف عنها بسرعة حتى أثناء الفحص السريع للمريض. وكقاعدة عامة، لا يتجاوز طول الكراك سنتيمتر ونصف سنتيمتر. في كثير من الأحيان، عيوب سطحية، ولكن هناك أيضا إصابات عميقة التي تجلب الناس الألم والمعاناة كبيرة. في معظم الحالات، تظهر الشقوق في الجزء السفلي أو العلوي من فتحة الشرج. مع حدوثها، يصبح تضررا ويصبح ظهارة مؤلمة وحساسة جدا حول فتحة الشرج. أقل بكثير في كثير من الأحيان، يمكن أن تظهر الشقوق على جدران القناة الشرجية.

الشقوق العلاج في فتحة الشرج

الشقوق في فتحة الشرج: الأعراض والعلامات

في الغالبية العظمى من الحالات، وظهورويرافق هذا المرض الأحاسيس المؤلمة إلى حد ما. كل عمل من التغوط يؤدي إلى ظهور الألم الحاد، ونتيجة لذلك هو تشنج لفترات طويلة من العضلة العاصرة. هذه العملية تفاقم فقط مسار المرض، منذ تشنج يبطئ بشكل خطير الشفاء من الكراك. تأكد من أن نأخذ في الاعتبار أنه إذا كانت الأعراض الأولى لا تأتي إلى الطبيب، يمكن أن يصبح المرض مزمن. وإذا كان في حالة شكل حاد غالبا ما يكون من الممكن القيام به فقط باستخدام مرهم الشفاء خاص أو التحاميل، ثم في معظم الحالات فمن الممكن لقهر المرض المزمن فقط مع مساعدة من التدخل الجراحي.

ما يميز المرحلة المزمنة من المرض من الحادة

قبل أن تتعلم كيفية التعامل مع الكراكالشرج، واقترح أن نفهم أشكال هذا المرض. لذا، فإن الشكل الحاد للمرض يتميز بالأحاسيس المؤلمة المصاحبة. يتم تشخيص هذا المرض في حالة ظهور الشرخ قبل أكثر من ثلاثة أسابيع، بل وحواف بدون علامات على ندوب. في هذه الحالة، الشقوق في فتحة الشرج ليست صعبة جدا لعلاج. لهذا، وتستخدم الأدوية لتخفيف الأحاسيس المؤلمة والمساهمة في تسريع تجديد الأنسجة. يتم تشخيص الشكل المزمن إذا ظهر الكراك في المريض قبل أكثر من شهر، وكان العلاج المحافظ لم يكن ناجحا. في هذه الحالة، غالبا ما يؤدي عملية جراحية، خلالها يتم استئصال الكراك مع مشرط أو الليزر. الشكل المزمن خطير جدا، لأنه غالبا ما يؤدي إلى مضاعفات، ويرافقه أيضا ندبة ندبة من حواف الكراك وظهور ما يسمى "الوكالة الدولية للطاقة". واحدة من أخطر عواقب هذا المرض هو التهاب بارابروكتيس قيحي، والذي يحدث نتيجة للدخول في منطقة التالفة من العدوى.

أعراض الشق الشرجي

لماذا يحدث هذا المرض

أسباب الشقوق في فتحة الشرج يمكن أن تكون مختلفة. وفيما يلي أكثرها شيوعا:

- أمراض الجهاز الهضمي: على سبيل المثال، التهاب الأمعاء، التهاب القولون، وقرحة الاثني عشر والمعدة، والبواسير وغيرها. بالمناسبة، مع البواسير، ونصف من المرضى في المرحلة الثانية إلى المرحلة الثالثة يكون الشقوق في فتحة الشرج.

- الإمساك والإسهال. إذا كان الشخص يعاني من الإمساك المزمن، عاجلا أو آجلا من أعمال التغوط تصبح أكثر صدمة بالنسبة له. وينطبق الشيء نفسه على الإسهال، مما يخلق عبئا خطيرا جدا على العضلة العاصرة.

- أداء طبي بشكل غير صحيحالمسح. في حالة عدم نجاح إجراءات مثل تنظير القولون والتنظير، فإن الغشاء المخاطي في فتحة الشرج من فتحة الشرج للمريض يمكن أن يصاب بصدمات نفسية.

- الإصابات الميكانيكية (بما في ذلك الإصابات التي تحدث أثناء ممارسة الجنس الشرجي).

- الحمل والولادة. من الشقوق في فتحة الشرج، وغالبا ما تعاني النساء خلال فترة الحمل، وكذلك بعد الولادة. والسبب في ذلك هو زيادة الضغط في منطقة الحوض. في هذه الحالة، يحتاج المرضى إلى اهتمام خاص من الطبيب، لأن العلاج يجب أن تكون آمنة قدر الإمكان حتى لا تضر الطفل.

هل يمكن للأطفال أن يكونوا مريضين؟

معظم الناس يعتقدون أن مشكلة مماثلةهو امتياز للبالغين وكبار السن. ومع ذلك، يمكن أن يعاني الأطفال من هذا الفزع. وعلى الاطلاق جميع الأعمار: من الأطفال إلى المراهقين. ولكن لا يزال فتحة الشرج من فتحة الشرج لدى الأطفال أقل شيوعا من البالغين. إذا، ومع ذلك، حدث مثل هذا الإزعاج لطفلك، يجب عليك استشارة الطبيب فورا لبدء العلاج في أقرب وقت ممكن. بعد كل شيء، يمكن للمرض الذهاب إلى مرحلة مزمنة وتؤدي إلى عواقب وخيمة. علاج الشرخ في فتحة الشرج في الطفل يجب أن تتم حصرا تحت إشراف الطبيب. بعد كل شيء، عندما يتعلق الأمر الأطفال، تسكين يلعب دورا هاما جدا. يجب اختيار الأدوية المعدة لهذا الغرض بكفاءة وفقا لسن الطفل.

كسر الشرج في الأطفال

كيف يتم التعامل مع الشق الشرجي؟

في حالة تفشي مرض مماثل لك مؤخرا،عند فحصه، الطبيب في معظم الحالات تشخيص شكل حاد من المرض ويحدد العلاج المحافظ. وهو ينطوي على استخدام الحمامات المستقرة، التئام الجروح والتحاميل والمراهم المضادة للالتهابات. وبالإضافة إلى ذلك، يوصي الأطباء أن المرضى القيام بممارسة سهلة، والمشي أكثر، وإذا أمكن، والسباحة في حوض السباحة. وينبغي تجنب أوزان الرفع. وبالإضافة إلى ذلك، إذا كان المريض يعاني من الإمساك، فمن المستحسن أن تلتزم اتباع نظام غذائي معين، حتى لا يسبب مشاكل مرة أخرى. لذلك، نقترح أن نفهم أكثر تفصيلا، من لعلاج الشقوق في فتحة الشرج.

حمامات الجلوس

ويوصف المرضى هذا الإجراء في النظام،لإزالة تشنج العضلة العاصرة. في اليوم يوصى لجعل اثنين أو ثلاثة حمامات دائم 15-20 دقيقة. للتحضير لهذا الإجراء، إضافة محلول برمنجنات البوتاسيوم في الماء الدافئ. وصفات للصواني وتتوفر أيضا في الطب الشعبي. لذلك، فمن المستحسن استخدام ديكوكتيونس من النباتات الطبية، مثل البابونج، آذريون و يارو. هذه الأعشاب لها مضاد للتشنج، مسكن والآثار المضادة للالتهابات. يجب أن يتم الحمام بعد كل حركة الأمعاء، وكذلك في الصباح وفي المساء. بعد هذا الإجراء، فمن الضروري للحصول على الرطب منطقة فتحة الشرج بقطعة قماش ناعمة، ومن ثم استخدام الشموع المقررة أو مرهم وصفه من قبل الطبيب.

من علاج الشقوق الشرج

microclysters

وكقاعدة عامة، يتم تنفيذها لمدة سنتينأسابيع في المساء. للقيام بذلك، يجب مزج بكميات متساوية البحر النبق النفط والمرق البابونج. حوالي 50 مل من هذا المحلول هو حقنة وحقن في المستقيم، حيث ينبغي أن تبقى السائل قدر الإمكان. بالإضافة إلى هذا الحل، يمكن استخدام ما يلي ل ميكروكليسترس:

- مرق نبتة سانت جون، البابونج، ولحاء البلوط، بذور الكتان أو حكيم.

- ماء العسل (ملعقة من العسل يذوب في نصف كوب من الماء المغلي).

- الوردة الوردة الصغيرة، النبق البحر أو زيت السمك.

- هلام "سولكوسريل" (أنبوب من المخدرات يذوب في الماء الدافئ ويتم حقنه في المستقيم).

من الشقوق في فتحة الشرج

المراهم والشموع

علاج الشرخ في فتحة الشرج لا يمكن تصوره بدونتطبيق المستحضرات الموضعية. وكقاعدة عامة، في هذه الحالة، وتستخدم نفس الشموع كما للقتال البواسير. أنها تساعد على تخفيف الألم والالتهاب، والحد من التوتر العضلة العاصرة وشفاء المناطق التالفة من الغشاء المخاطي. يجب حقن الشموع في فتحة الشرج بعد فعل التغوط، وإجراءات النظافة المناسبة وحمام دافئ مستقر. في يوم واحد يوصى باستخدام اثنين من الشموع، واحدة منها هو مرغوب فيه أن تبقى داخل المستقيم ليلا. وتستخدم المراهم أيضا على نطاق واسع. فمن المستحسن أن يتم حقنه في فتحة الشرج من خلال مسحة الشاش مشربة مع المخدرات، أو استخدام ضمادة مع المخدرات، ضمادة إلى فتحة الشرج في موقع الكراك. بعض الأطباء ينصح المريض لاستخدام حفائظ النظافة المؤنث لهذه الأغراض. في هذه الحالة، يجب اختيار أصغر حجم.

مسكنات الألم الشموع

في تكوين المخدرات التي هي جزء من هذه المجموعة،وكقاعدة عامة، لا يوجد مسكن للتخفيف من آلام في فتحة الشرج. غالبا ما تستخدم لهذا الغرض الأدوية التالية: "Anestezol"، "Betiol" مع مستخرج من عشبة "salofalk"، "Ultraproct"، "Proktoglivenol" تحميلة مع آذريون أو الجلسرين وihtiolovye الشموع.

يسبب الشقوق في فتحة الشرج

الاستعدادات المضادة للالتهابات والتئام الجروح

هذه الأدوية تساعد على علاج شقوق فتحة الشرج ومنع تطور المضاعفات. وتشمل هذه المجموعة الأدوية التالية لإدارة المستقيم:

- الشموع "الإغاثة" (الدواء يحتوي على زيت كبد سمك القرش، والذي يوفر مسكن، مرقئ والآثار المضادة للالتهابات).

- الشموع مع دنج. هذا الدواء يمكن شراؤها في صيدلية، ويمكن أن تكون مستعدة بشكل مستقل في المنزل. للقيام بذلك، صر على مبشرة غرامة مع دنج، مزجها مع الزبدة وتذوب في حمام مائي. ثم يتم سكب الكتلة في قوالب وإرسالها إلى الثلاجة لتجميد.

- الشموع مع ميثيلوراسيل. هذه الأدوية لها تأثير التئام الجروح فعال جدا.

- الشموع "ناتالزيد". هذه التحاميل لا تحتوي على الهرمونات والمكونات الضارة الأخرى في تكوينها، لذلك يمكن استخدامها لعلاج الشقوق الشرجية لدى النساء سواء أثناء الحمل أو في فترة ما بعد الولادة.

- الشموع "بوستيريزان". تكوين هذا الدواء يشمل البكتيريا المعطل من الأمعاء ومنتجات وظائفها الحيوية. وبفضل هذا، يساعد الدواء على زيادة الدفاعات المناعية في الجسم وله تأثير مضاد للالتهابات.

- التحاميل المستقيم "هاماميليس". هذا الدواء ينتمي إلى مجموعة من الاستعدادات المثلية على أساس النبات.

- الشموع "جيباترومبين G". هذا الدواء يساعد على وقف النزيف في المنطقة التالفة من الغشاء المخاطي، وأيضا لديه تأثير مضاد للالتهابات ومسكن.

العقاقير التشنجية

من أجل تخفيف تشنج العضلة العاصرة، والمرضىيصف المراهم التي تحتوي على النتروجليسرين، أو التحاميل مع بابافيرين. أنها تساعد على الحد من توتر العضلات، والذي، بدوره، يسرع عملية الشفاء من الغشاء المخاطي.

التدخل المنطوق

كيفية علاج الشق الشرجي في الحادةالمرحلة، ونحن فرزها. ولكن ماذا لو أصبح المرض مزمنا؟ في هذه الحالة، العلاج الطبي المحافظ لم يعد يجلب أي نتائج، والطبيب يقرر بشأن التدخل الجراحي. أثناء العملية، يتم تنفيذ عملية استئصال المنطقة المتضررة. وبفضل هذا، فمن الممكن بسرعة وكفاءة لإعادة المرض إلى المرحلة الحادة، والذي يسمح العلاج المستمر مع أساليب المحافظة.

حمية

سواء خلال المرحلة الحادة من المرض، وفيفترة ما بعد الجراحة، والمريض يجب أن تولي بالتأكيد اهتماما خاصا لنظامه الغذائي. فمن الضروري أن تدرج في قائمة المنتجات الحامض الحليب والفواكه والخضروات، وكذلك النخالة وخبز القمح الكامل. وبالإضافة إلى ذلك، يجب عليك شرب الكثير من السوائل.

يحب:
0
أمراض الجسم التي تسبب الألم في
الكراك في فتحة الشرج
علاج الشق الشرجي
الحكة في فتحة الشرج. أسباب
المخاريط في فتحة الشرج - علامة البواسير
الشموع من الشقوق في فتحة الشرج:
الناسور في فتحة الشرج: الأسباب والأعراض،
آلام الشرج بعد الولادة والبواسير
بسبب ما هناك حرقان في فتحة الشرج
أهم المشاركات
فوق

How is an anal fissure treated? Treatment of a crack in the anus in children and adults

To date, according todoctors-proctologists, they are drawn to a lot of people suffering from cracks in the anus. Moreover, this problem is one of the most common in patients of different age groups. Anal fissures can be an independent phenomenon that occurs as a result of the action of any traumatic factors. Also very often this problem accompanies various diseases (disorders in the digestive tract, stomach ulcer or duodenal ulcer, hemorrhoids, etc.). How we treat the fissure of the anus, we'll talk further. However, once I want to draw attention to the fact that in no case should not fight this ailment on its own, even despite the presence of a mass of folk remedies. After all, only a qualified physician is able to assess the severity of the disease and to prescribe an adequate method of dealing with it.

how to treat an anal fissure

What are the anal fissures

As a rule, with the diagnosis in thisthere are no problems. Symptoms of an anal fissure are easily recognizable, and the doctor can quickly detect them even during a quick examination of the patient. As a rule, the length of a crack does not exceed one and a half centimeters. More often than not, defects are superficial, but there are also deep injuries that bring people great pain and suffering. In most cases, cracks appear in the lower or upper part of the anus. With their occurrence, it becomes damaged and becomes a very painful and sensitive epithelium around the anus. Much less often, cracks can appear on the walls of the anal canal.

cracks treatment in the anus

Cracks in the anus: symptoms and signs

In the vast majority of cases, the emergence ofSuch a disease is accompanied by rather painful sensations. Each act of defecation leads to the appearance of sharp pain, the consequence of which is a prolonged spasm of the sphincter. This process only aggravates the course of the disease, since spasm seriously slows the healing of the crack. Be sure to keep in mind that if the first symptoms do not come to the doctor, the disease can become chronic. And if in the case of an acute form it is often possible to do just using a special healing ointment or suppositories, then in most cases it is possible to conquer the chronic disease only with the help of surgical intervention.

What distinguishes the chronic stage of the disease from acute

Before you learn about how to treat a crackanus, suggest to understand the forms of this ailment. So, the acute form of the disease is characterized by concomitant painful sensations. It is diagnosed in the event that the crack appeared no more than three weeks ago and has even edges without signs of scars. In this case, the cracks in the anus are not very difficult to treat. For this, drugs are used to relieve painful sensations and contribute to the acceleration of tissue regeneration. The chronic form is diagnosed if the crack appeared in the patient more than a month ago, and the conservative therapy was not successful. In this situation, often performed a surgical operation, during which the crack is excised with a scalpel or laser. The chronic form is very dangerous, as it often leads to complications, and is also accompanied by scar scarring of the edges of the crack and the appearance of the so-called "watchdog". One of the most serious consequences of this disease is a purulent paraproctitis, which occurs as a result of getting into the damaged area of ​​infection.

anal fissure symptoms

Why this disease occurs

Causes of cracks in the anus can be different. Here are the most common of them:

- Diseases of the digestive tract: for example, enterocolitis, colitis, ulcer of the duodenum and stomach, hemorrhoids and others. By the way, with hemorrhoids, about half of patients in the second to third stage have cracks in the anus.

- Constipation and diarrhea. If a person suffers from chronic constipation, sooner or later acts of defecation become more traumatic for him. The same applies to diarrhea, which creates a very serious burden on the sphincter.

- Incorrectly performed medicalsurvey. In the event that procedures such as colonoscopy and anoscopy have been unsuccessful, the mucosa in the anus of the patient's anus can be traumatized.

- Mechanical injuries (including those inflicted during anal sex).

- Pregnancy and childbirth. From cracks in the anus, women often suffer during the period of gestation, as well as after childbirth. The reason for this is increased pressure in the pelvic area. In this case, patients need special attention of the doctor, since the treatment should be as safe as possible so as not to harm the baby.

Can children be sick?

Most people believe that a similar problemis the prerogative of adults and old people. However, children can suffer from such an affliction. And absolutely all ages: from babies to teenagers. But still the anus of the anus in children is less common than in adults. If, however, such a nuisance has happened to your baby, you should immediately consult a doctor to start treatment as soon as possible. After all, the disease can go to a chronic stage and lead to serious consequences. Treatment of a crack in the anus in a child should be carried out exclusively under the supervision of a doctor. After all, when it comes to children, analgesia plays a very important role. The drugs intended for this purpose must be selected competently in accordance with the age of the child.

anus fracture in children

How is an anal fissure treated?

In the event that a similar ailment overtook you recently,when examined, the doctor in most cases diagnoses an acute form of the disease and prescribes conservative treatment. It involves the use of sedentary baths, wound-healing and anti-inflammatory suppositories and ointments. In addition, doctors recommend that patients do an easy exercise, walk more and, if possible, swim in the pool. Lifting weights should be avoided. In addition, if a patient suffers from constipation, he is recommended to adhere to a certain diet, so as not to cause problems again. So, we suggest to understand more in detail, than to treat cracks in the anus.

Sitting baths

Patients are prescribed this procedure in order,to remove the spasm of the sphincter. On the day it is recommended to make two or three baths lasting 15-20 minutes. To prepare for the procedure, add a solution of potassium permanganate into warm water. Recipes for trays are also available in folk medicine. So, it is recommended to use decoctions of medicinal plants, such as chamomile, calendula and yarrow. These herbs have antispasmodic, analgesic and anti-inflammatory effects. Baths should be done after each bowel movement, as well as in the morning and in the evening. After this procedure, it is necessary to get wet the area of ​​the anus with a soft cloth, and then use the prescribed candles or ointment prescribed by the doctor.

than to treat anus fissures

Microclysters

As a rule, they are carried out for twoweeks in the evening. To do this, you must mix in equal quantities sea buckthorn oil and chamomile broth. About 50 ml of this solution is syringed and injected into the rectum, where the liquid should be kept as much as possible. In addition to this solution, the following can be used for microclysters:

- broths of St. John's wort, chamomile, oak bark, flax seed or sage;

- honey water (a tablespoon of honey is dissolved in half a glass of boiled water);

- little rose hips, sea buckthorn or fish oil;

- gel "Solcoseryl" (a tube of a drug dissolves in warm water and is injected into the rectum).

from cracks in the anus

Ointments and candles

Treatment of a crack in the anus is unthinkable withoutapplication of topical preparations. As a rule, in this case, the same candles are used as for fighting hemorrhoids. They help relieve pain and inflammation, reduce sphincter tension and heal damaged areas of the mucosa. Candles must be injected into the anus after the act of defecation, appropriate hygienic procedures and a warm, sedentary bath. In a day it is recommended to use two candles, one of which is desirable to remain inside the rectum at night. Ointments are also widely used. They are recommended to be injected into the anus through a gauze swab impregnated with the drug, or to use a bandage with the drug, bandaged to the anus at the location of the crack. Some physicians advise their patient to use feminine hygiene tampons for these purposes. In this case, the smallest size should be selected.

Painkillers

In the composition of drugs that are part of this group,As a rule, there is an analgesic, which helps alleviate pain in the anus. Most often, the following medicines are used for this: "Anestezol", "Betiol" with belladonna extract, "Salofalk", "Ultraprotect", "Proctaglyvenol", suppositories with calendula or glycerin and ichthyol suppositories.

causes cracks in the anus

Anti-inflammatory and wound-healing preparations

These drugs help to cure the fissures of the anus and prevent the development of complications. This group includes the following drugs for rectal administration:

- Candles "Relief" (the medicine contains shark liver oil, which provides analgesic, hemostatic and anti-inflammatory effects).

- Candles with propolis. This drug can be bought in a pharmacy, and can be prepared independently at home. To do this, grate on a fine grater with propolis, mix it with butter and melt in a water bath. Then the mass is poured into molds and sent to the refrigerator for freezing.

- Candles with methyluracil. These drugs have a very effective wound healing effect.

- Candles "Natalside". These suppositories do not contain hormones and other harmful components in their composition, so they can be used to treat anal fissures in women both during pregnancy and in the postpartum period.

- Candles "Posterizan". The composition of this drug includes inactivated bacteria of the intestine and products of their vital functions. Thanks to this, the drug helps to increase the body's immune defenses and has an anti-inflammatory effect.

- Rectal suppositories "Hamamelis". This drug belongs to the group of homeopathic preparations on a plant basis.

- Candles "Gepatrombin G". This drug helps to stop bleeding in the damaged area of ​​the mucosa, and also has an anti-inflammatory and analgesic effect.

Spasmolytic drugs

In order to relieve the spasm of the sphincter, patientsprescribe ointments containing nitroglycerin, or suppositories with papaverine. They help to reduce muscle tension, which, in turn, accelerates the healing process of the mucosa.

Operative intervention

How to treat an anal fissure in an acutestage, we sorted it out. But what if the disease has become chronic? In this case, conservative medical therapy no longer brings any results, and the doctor decides on surgical intervention. During the operation, excision of the damaged area is performed. Thanks to this, it is quickly and efficiently possible to return the disease to the acute stage, which allows continuing treatment with conservative methods.

Diet

Both during the acute stage of the disease, and inpostoperative period, the patient must definitely pay special attention to his diet. It is necessary to include in the menu sour-milk products, fruits, vegetables, as well as bran and whole wheat bread. In addition, you should drink plenty of fluids.

Liked:
0
Diseases of the body that cause pain in
Crack in the anus
Treatment of an anal fissure
Itching in the anus. Causes
Cones in the anus - a sign of hemorrhoids
Candles from cracks in the anus:
Fistula of the anus: causes, symptoms,
Anal pain after delivery and hemorrhoids
Because of what there is a burning sensation in the anus
Top Posts
up